الهاتف

0538193474

البريد الإلكتروني

[email protected]

أوقات العمل

السبت - الخميس : 7 ص - 7 م

شركة تصميم شبكات الري بجدة

شركة تصميم شبكات الري بجدة
شركة تصميم شبكات الري بجدة

تتميز دول الخليج عامتا بمحدودية الموارده المائية بها، إذ أنه قد اصبح متوسط نصيب الفرد السنوي من المياه المتجددة محدود جدا بالمقارنه بالاعوام الماضيه. وسوف تزداد هذه الندرة من تبقى دون حد الفقر المائي المحدد عالميا في 1000م للمياه في المستقبل وذلك بفعل التزايد الديموغرافي من جهة، ومن جه اخرى المخاطر فى التغيرات الماخية .

شركة تصميم شبكات الري بجدة :-

  • ان شركتنا تعمل على تجمع معظم الدراسات حول أن القطاع الفالحي اصبح من القطاعات التي سوف تواجه عجزا مائيا كبيرا في السنوات القادمه  وذلك بحكم الارتفاع للطلب على الغذاء وعلى المنافسة للموارد المائية وايضا توالي سنوات الجفاف وبالاضافة الى الاستهالك المرتفع للمياه الذي يحتاج إلى استحواذ التقنيات للري السطحي التقليدي ذو الكفاءة المنخفضة مثل الري بالربطة السائدة في العديد من مناطق الري الكبيرة.
  • ولهذا فان شركتنا تعمل على تصميم شبكات الرى الجديده بجده والمتطوره للحد من الهدر فى المياه  وإدخال وسائل الري الحديثة مثل الري بالتنقيط وغيرها .

شبكات مياه الري :-

  • ان العمل على اتباع الري المقتصدة للماء والقيام بتحسين تدبير الري هو الاساس فى اقامه شركتنا شركة تصميم شبكات الري بجدة حيث انها تعمل على رفع مستوى الدول لكى توفير الموارد المائية  للمحاصيل ولكن بالشكل الذى يجعلها تستفيد منها دون الافراط فى ذلك .
  • وفي هذا الصدد قامت الشركة يهدف العمل على تزويد الفلاحين بالدليل العملي حول الاستعمال لتقنية الري بالتنقيط ، وذلك لان هذه الطبقة الأولى التى يتم مخلالها هدر المياة ولهذا كان ولابد من توعيتها بمثابة تجربة الاختبار لمدى إستجابة هذا الطبقه حول احتياجهم من المعرفة في كيفيه طرق الرى الحديثه والتقنية للري بالتنقيط وكيفية استخدامه.
  • ان دورنا فى انشاء شبكات الرى وتصيمها بالشكل الجيد هو اهم جزء فى ترشيد المياه ولكن المكمل له هو تجاوب المقيمين عل اعمال الزراعه باتباع الاساليب الحديثه للحد من استهلاك المياة  وبهذه الطريقة في يتم الإرشاد حول التقنيات الجديده للري.
  • لقد انجزت الشركه شركة تصميم شبكات الري بجدة  هذا العمل في إطار التعاون بين الوزارات الخاصة بالفلاحة والصيد البحري وايضا منظمة الأغدية والزراعة.  
شركة تصميم شبكات الري بجدة
شركة تصميم شبكات الري بجدة

التعرف على انواع الرى الحديثه :-

 التعريف للري الموضعي :-

يعد الري الموضعي احدى التقنيات التى تهدف إلى التوزيع للمياه بالقرب من الجدور، وبالكميات القليلة التى تكفى حاجه النبات اليومية فقط من المياه.

المقارنة بين الري الموضعي و التقنيات الاخرى :-

  • ففي حالت استخدام التقنيات للري السطحي والتقنيات للري بالرش سوف تلاحظ انه يتم تزويد النبات بالماء ليكفى تلبية حاجياته لمدة طويلة، والتى تتعدى في بعض الاحيان لأسبوع كامل، بحيث يستفيد النبات فيه بشكل مفرط من المياة مما يؤدي إلى الضعف في الكمية وكذلك الجودة للمنتج ،إضافة إلى ان الاستخدام المفرط للمياه يعمل على ضياع كمية كبيرة المياه وكذلك للاسمدة .
  • أما في حالة القيام باعملال الري الموضعي، فإن التوزيع للمياه يتم فقط على حسب الاحتياجات اليومية للنبات بكميات تكون قليلة وكذلك مركزة في منطقة الجذور، وهذا الشيء الذي يساعد على الحصول على منتج وفير يتميز بالجودة العالية ومن ثم تحسب لهذة الطريقه الكفاءة  فى الري على مستوى الحقل بالكامل.

 اهم مميزات الري الموضعي :-

  • الاقتصاد في استخدام  المياه حيث إن كفاءة الري الموضعي تكون عالية كما انها تعمل فقط على امداد النبات بالمياه التى تكفيه فقط دون الافراط فى ذلك .
  • الرى الموضعى يعمل على ان يصل الماء إلى جذور النبات بأقل نوع للتبخر وكذلك بأقل تسرب إلى أعماق التربة.

المقالات الموصى بها

اكتب تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان